The Greatest Guide To استراتيجيات التوظيف الفعّالة

Wiki Article

ألينا مديرة هندسية تشرح ألينا قائلةً إنه مهما بلغ انشغالها بالعمل، فهي تصغي باستمرار إلى الأفكار الجديدة، وتبقى منفتِحةً على إجراء لقاءات مع موظفيها. تذكَّر أنه بينما قد تجد صعوبةً لدى التفكير في إجراء لقاءات فردية مع موظفيك، أو في عقد اجتماعات افتراضية معهم، فالوقت الذي يتطلبه توظيف شخص جديد، وجعلُه يعتاد على العمل، أطول بكثير من الذي تستغرقه في الترتيب لتلك اللقاءات وعقدها. لذا، لا تنتظر لوقت لا ينفع معه الندم؛ ولتحرِصْ على جعل اللقاء بأعضاء فريقك جزءًا لا يتجزأ من ثقافته.

إذا كانت شركتك تقدم للموظفين إجازات مدفوعة الأجر أقل من أسبوع أو أسبوعين، والتي يتم استخدامها في كل شيء سواء كانت إجازات مرضية أو قضاء عطلات، فربما عليك زيادة مدة الإجازة المرضية.

دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

درس باحثو جامعة تشابمان السمات التي يعتقد الأفراد أنها "مرغوبة/ضرورية" في الشريك لخوض علاقة طويلة المدى.

على الرغم من أنَّ بعض أساليب التلعيب لا يمكن تطبيقها في جميع البيئات لإثارة تفاعل الموظفين، فهناك فرص لقادة الموارد البشرية للتفكير في اختبار الاستراتيجية في مؤسساتهم. يمكن تفسير استعمال التلعيب على نطاق واسع، ولكن ليس من الضروري أن يشتمل على المال أو حتى المنافسة؛ بل من الممكن أن يبدأ من المستويات الأساسية.

اكتب الوصف الوظيفي للدور الذي سيؤديه الموظف بحيث يتضمن شرحًا لمسؤولياته وواجباته، إضافةً إلى كم الوقت والجهد المطلوب للعمل، والشهادات والخبرة اللازمة لإنجاز المهام، ثم فكر في ضوء ما سبق في أعلى راتب لدى الشركة استعدادًا لمنحه لموظف يفي بكل هذه المتطلبات.

لماذا ينبغي لك تقييم أداء الموظفين العاملين عن بعد؟ أصبح العمل عن بعد نهج أساسي في العديد من الشركات، مما أدى إلى تعقيد عملية تقييم أداء الموظفين بكفاءة وفعالية وجعلها أكثر صعوبة وتحديًا، لا..

يعيب هذه الطريقة أنها تولد شعورًا بضعف التقدير بسبب تفاوت الأجر بين الموظف وزميله الذي يؤدي العمل نفسه بسبب المكان الذي يعيش فيه، ما قد يتسبب في ضعف الشعور بالانتماء وانخفاض الإنتاجية.

البحث عن مرشد وجود المرشد وخاصة في بداية الأمر يساعد بشكل كبير على التكيف مع بيئة العمل ، وقد يكون هذا الشخص هو عضوا في الإدارة أو الرئيس المباشر في العمل أو حتى مجرد زميل عمل ، هذا الأمر يساعد بشكل كبير مع ثقافة الشركة الجديدة ، وذلك من خلال شرح العمليات والاجراءات في مقر المنظمة . 

‪المرأة الجذابة تحصل على درجات أفضل‬ (بيكسابي) درجات أفضل

لذا عليك أن تتعلم كيف تضع ميزانية متوازنة، وأن تقدم للموظفين رواتب تغطي تكاليف معيشتهم، وتساعدهم على عيش حياة مُريحة هانئة.

لا يمكن لأي مؤسسة أن تشيع ثقافة "السعادة" في بيئة العمل بإعطاء الناس دروسًا في التأمل الواعي أو بتقديم حلقات اليوغا المجانية. فلن تتحقق السعادة إلا عندما يعمل الأفراد ضمن بيئة عمل تتضافر فيها جميع المواقف والتصرفات نحو نفس الاتجاه، وبالتالي يشعرون بالسعادة حيال "الطريقة التي تتم بها إدارة الأمور في العمل".

‪أثبتت الدراسات أن أسعار الأسهم ارتفعت لدى الشركات التي توظف رؤساء تنفيذيين جذابين‬ (مواقع التواصل) يحققون عائدات أفضل بين اختبار قام به جوزيف هالفورد وهونج تشيا هسو باحثا جامعة ويسكونسن ملواكي بهدف دراسة ما إذا كان المظهر الخارجي للرئيس التنفيذي للشركة يرتبط بقيمة الأسهم، حيث توصلا إلى أن أسعار الأسهم ارتفعت لدى الشركات التي توظف رؤساء تنفيذيين جذابين.

من الأمثلة عن ذلك إرسال تقارير عن الوقت والتكلفة في شركة استشارية؛ إذ يمكن أن تتنافس الأقسام على إكمال معلومات نهاية الشهر في مقالات مثيرة للاهتمام الوقت المحدد؛ وهذا يتيح إرسال الفواتير إلى العملاء بأقصى سرعة.

Report this wiki page